• Home
  • Ophthalmology
  • نظام الكيتو دايت أو الحمية الكيتونية الفوائد والأضرار
blog s 1 4
blog s 1 5
 نظام الكينو ما هو ؟  وما هي فوائده وأضراره على الجسم ,  وطريقه حرقه للدهون التي تؤدي إلى فقدان الوزن .
ما هي الحالة الكيتونية ؟ نظام الكينو يعتمد أخصائيوا الحميات على خفض نسبة الكربوهيدرات بالجسم ورفع نسبه البروتين والدهون حيث إنه عند خفض نسبه الكربوهيدرات في الجسم يكون في حاله استقلالية يقوم خلالها بحرق الدهون وبالتالي يمد الجسم بالطاقة وهذه الحالة تسمى الحالة الكيتونية.
من فوائد حمية الكيتو بالإضافة إلى فقدان الوزن بفترة قصيرة أنه يساعد الجسم على التخلص من الدهون الصلبة ويمد الجسم بالطاقة التي تساعدنا على ممارسة حياتنا الطبيعية بالنشاط , و لكن في ذات الوقت يوجد لنظام الكيتو عند اتباعه بدون اشراف أخصائي تغذية بعض الأضرار التي تظهر على المدى البعيد منها المشكلات في النوم و الصداع واضطرابات في المعدة , لذلك يجب على من يتبع الكينو أن يتناول الألياف لأن الجسم لا ياخذ كمية كافية من الفيتامينات التي تاخذ من الفواكة والخضروات في هذا النظام و قلة تناول هذه الاطعمة يسبب الامساك و لنتجنب هذه الاعراض يجب ان نعوض جسمنا بالالياف . وايضا يجب الحرص على تناول ٨ أكواب يوميا من المياه والحرص على تناول الفيتامينات المفيدة لنضمن صحة ونشاط الجسم .
واهم نقطة يجب على مرضى السكري الانتباه لها هي نسبة السكر في الدم لضمان عدم نزول السكر والوقوع في مشكلات صحية اكبر وبالتالي يجب على من يتبع هذا النظام ان يكون تحت اشراف مختص وان يكون لفترات محددة حتى لا يؤثر علينا بشكل سلبي . 
على الرغم من ان نظام الكيتو اثبت نجاحه في فقدان الوزن لكن لا يجب أن نبدأ باتباعه بدون استشارة اخصاىي التغذية الذي بدوره سوف يبني لك حمية الكيتو بناء على تاريخ جسدك من امراض او نقص فيتامينات ونشاطك البدني وسوف يحدد لك النظام المناسب لحالتك الصحية المناسبة لك .
يمكنك الان استشارة أخصائي الكيتو دايت في مركز أسلوب الحياة للتغذية مجانا  من خلال الضغط هنا

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *