• Home
  • Dental Care
  • أكثر الحميات بحثا على الانترنت في عام 2023

كثرت في الآونة الأخيرة عمليات البحث في الإنترنت على طرق فقدان الوزن رغم أنه من غير الصحي أن نتبع أي نظام غذائي بشكل عشوائي من دون استشارة إخصائي التغذية لكي نتبع النظام الذي يناسبنا.
إلا أنه شاع بين الناس أنواع جديدة وأنواع عديدة جدا لا نقول إنها غير صحيحة لكن لكل جسم وعمر نظام مناسب له وبالتالي سوف نذكر لكم بعض هذه الأنظمة المنتشرة وأكثرها بحثا على الإنترنت خلال عام 2021

1- حمية الكيتو أو الحمية الكيتونية :

نظام غذائي يعتمد على تقليل كمية الكربوهيدرات بشكل كبير واستبدالها بالدهون الصحية ليحرق الجسم بشكل أكبر وبالتالي يقل نسبه استخدام الجسم للغلوكوز فعند حاجة الجسم إلى الطاقة يستخدم الدهون ويحرق الدهون المخزنة. لكن علينا استشاره إخصائي تغذية قبل البدء بالكيتو لنعمل على توازن الأطعمة بحيث لا تزيد نسبه الدهون والبروتين في جسدنا عن المواد الغذائية الأخرى، ويعتبر مركز أسلوب الحياة للتغذية العلاجية من أهم المراكز في الوطن العربي التي تقدم برامج الكيتو دايت بطريقة علمية تتناسب مع طبيعة الجسم. احجز استشارتك الان مع أخصائية التغذية العلاجية بالضغط هنا

2- الصيام المتقطع :

يعتمد على عامل الوقت لفقدان الوزن، حيث إنه يحصر الوجبات بفترة قصيرة خلال اليوم فهو يعتمد على الصيام من 12 إلى 16 ساعة في اليوم، وخلال فترة الصيام يقوم جسدنا باستخدام جلوكوز الدم لينتج لنا الطاقة لممارسة الحياة بشكل طبيعي وبالتالي تؤدي هذه العملية إلى تنقية الجسم وفقدان الوزن

3- الحمية دون حرمان :

لا ينصح باستخدام الحرمان لإنقاص الوزن فكل ما سوف تفقده خلال هذه الفترة القصيرة سوف تعوضه في ما بعد أضعاف الذي خسرته لأننا لا نستطيع الاستمرار بنظام الحرمان لمده طويلة فالأفضل أن نفقد وزننا دون حرمان حتى ولو كانت المدة أطول.
وأفضل طريقه لفقد الوزن دون حرمان هي حساب السعرات الحرارية واحتياج الجسم، فعليك أن تحرص على أن يتوفر في وجبة الإفطار جميع لعناصر الغذائية المهمة لتمد الجسم بالطاقة والنشاط أما النسبة لوجبة الغذاء تستطيع أن تأكل طعامك المفضل لكن بكمية قليلة وتضيف ما هو مهم لصحتك وما يعطيك الشعور بالشيع لفترة أطول مثل (البروتين- الألياف- الدهون الصحية وغيرها)، وكذلك يتم وضع مقادير كافية لباقي الوجبات خلال اليوم بشكل مناسب وصحي .
ويمكنك البدء الآن بفقد الوزن دون تجويع أو حرمان مع إخصائيين التغذية في مركز أسلوب الحياة للتغذية من خلال حجز استشارة مجانية بالضغط هنا.

4 – حمية البحر الأبيض المتوسط :

سميت بحمية البحر الأبيض المتوسط نسبة إلى ما يأكله سكان المنطقة المحيطة بالبحر الأبيض المتوسط، أما عن الطعام المسموح به في هذا النظام (زيت الزيتون- الأطعمة البحرية- البقوليات- الفواكه- الخضار- المكسرات- البطاطس- الحبوب الكاملة- أعشاب) ويعتمد هذا النظام على التقليل من: (البيض- الحليب- الأجبان- اللحوم الحمراء) لأنه يعتمد على الدهون الصحية لذلك لا يناسب هذا النظام جميع الأجسام وما يجب مراعاته عند الالتزام بهذا النظام متابعة نسبة الكالسيوم في جسدنا لأنه لا يستخدم الكالسيوم في نظامنا بشكل دائم .
ويمكنك حجز موعدك مع إخصائي حمية البحر الأبيض المتوسط من خلال الضغط هنا.

وكما ذكرنا لكم سابقا قبل البدء بأي حمية عليك استشارة إخصائي تغذية معتمد بسبب احتمالية عدم مناسبة الحمية الغذائية لطبيعة جسمك وإعطائها لنتائج عكسية غير المرغوب بها، بالإضافة إلى الأعراض الجانبية الوارد حدوثها عند تناول وجبات غير مناسبة لأجسامنا. فالأهم من الوزن المثالي هو الجسم الصحي.تتوفر لدينا في مركز أسلوب الحياة للتغذية جميع برامج الدايت التي تم ذكرها في المقالة، ومن منطلق رسالتنا في مواكبة كل ما هو حديث في عالم الصحة والرشاقة والتغذية، يمكنك الآن حجز استشارتك المجانية مع إخصائي التغذية من خلال الضغط هنا.

Comments (03)

  • Mediax

    ديسمبر 7, 2023

    Your health and well-being are our top priorities. We take the time to listen to your concerns, answer your questions.

  • Mediax

    ديسمبر 7, 2023

    We understand that every patient is unique, and their healthcare needs may vary. That\'s why we create individualized treatment plans.

  • Mediax

    ديسمبر 7, 2023

    Our clinic is strategically located for easy access, ensuring that you can reach us conveniently from various parts of the community.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *